الهدنة نقطة تحول - للأخ أبو عبدالملك الشامي

الهدنة نقطة تحول !

بقلم الأخ الفاضل

أبو عبدالملك الشامي

@abd_almalek12
______________________________
السلام عليكم ورحمة الله
1
بعد التدخل الروسي الذي أخذ دور الجلاد لترهيب المجاهدين، جاءت الهدنة بلباس الأب الحنون للمجاهدين التي لاتريد أن يضربهم البعبع الروسي.
‏2
فكانت هذه الهدنة خيار هام للغرب واستراتيجي فتكرار تجربة روسيا بالقصف والتدمير السابقة بالشام له تبعيات مالية هائلة تضع اقتصادها على المحك.
‏3
فدفع الغرب بإتجاه الهدنة ووضع كل ثقله فيها وضغط على الأطراف السورية النظام وحلفاؤه والأطراف التي يدعمها عن طريق غرف تنسيق الدعم.
‏4
فكانت التطبيقات العملية للهدنة بداية بتوقيع 96 فصيل عليها دون الإعلان عنهم حتى لايصطدموا مع عناصرهم ولايخسروا مصداقيتهم وقاعدتهم الشعبية.
‏5
ثم قام الغرب بتهدئة القصف نسبيا في الأماكن السكنية وخصوصا المدن التي لها ثقل ثوري وسياسي كحلب وإدلب مع إبقاء التوازن بالقصف على الجبهات.
‏6
ثم سيقوموا عن طريق النظام بإعادة تفعيل الخدمات ماءوكهرباء وغيرها التي قطعها عنهم العدوان الروسي وذلك بعد تمكنهم من استعادة المحطة الحرارية
‏7
فتعيش الناس بهدوء وطمأنينة تعيد ﻷذهانهم ايام كانت الشام لاحرب فيها ولاقتل فتبدأ الناس تدخل بمقارنات جذرية بين الحياة في ظل الهدنة وخارجها.
‏8
ثم سيندفع الشعب بعفويته لينفجر على النظام ويعبر عن رفضه للنظام بمظاهرات تجوب البلاد فيستغلها العالم ويسلط عليها الإعلام الفردي والمؤسساتي.
‏9
ويبدأ بالضخ الإعلامي للحراك الثوري ليعيد للناس أن السلمية هي الأصل وإسقاط النظام هو الغاية أما الوسيلة فهي هيئة التفاوض التي تمثلنا جميعا.
‏10
وتتنفس الفصائل الموقعة الصعداء وتعيد ترتيب صفوفها ويتدفق لها الدعم الغزير وتبدأ المرحلة الأهم إلا وهي التشهير والضخ بإتجاه جبهة النصرة.
‏11
فيكون التشويه للنصرة بإتجاهات كوضعها بسوية داعش وإظهارها على أنها ضد الثورة والثوار وأن قيام النصرة بعمل عسكري سيفسد هدوء وراحة الهدنة.
‏12
وتبدأ الشخصيات المتبوعة والقنوات الإعلامية على الشاشات بالتكلم على النصرة والضخ عليها بقصد أوبدون قصد لتزرع بالعقول أن النصرة عائق النصر.
‏13
ويظهر من رحم هذا الضخ جماعات همها إنتحال صفة النصرة لتقوم بالتشويه والكذب والتدليس وإظهار النصرة على أنها ضد المظاهرات والثورة.
‏14
أما عناصر الفصائل الصادقة فسيتم إلهائها بمعارك مع الأكراد وجماعة الدولة والأسد ويضاف لها منادة المظاهرات بإسمهم وببطولاتهم فيخدرونهم بذلك
‏15
وبالنهاية مالنا إلا أن نقول:يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
فيا أيها المجاهدون اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون
إنتهى
والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين
______________________________
جمعها العبد الفقير لعفو ربه
تلميذ
بل عابر سبيل - سابقا
أبو سياف السوري

Comments

Popular posts from this blog

بين دايتون وغروزني اينفتح الشام / كتبها : على بصرة

غارة #سرمدا: هذه هي معركة إدلب المنتظرة/ على بصيرة

دروس لبنانية في الحرب السورية / على بصيرة