حوار مع داعشي حول مسؤولية داعش ... - باحث شرعي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
‏1-مسؤولية داعش:
كنت في حوار على الخاص مع أحد الدواعش يبدوا أنه ليس متعصبا حيث كان الحوار هادئا
كان الحوار يدور حول هذه اﻷسئلة التي طرحها
‏2-وهي :
أ-لماذا تعادوننا ؟
ب-لماذا تحملون الدولة مسؤولية الجرائم التي حصلت ﻷهل السنة على يد الرافضة والفصائل الكردية في المناطق التي انسحبت
‏3-الدولة منها ،أليس كل واجب منوط بالاستطاعة ، ونحن عملنا استطاعتنا وقدمنا شهداء للدفاع عنها ولم نستطع البقاء فيها بسبب كثرة قصف الطيران ؟
‏4-ولماذا لاتحملون الفصائل مسؤولية الانسحابات في ريف حلب الشمالي وريف اللاذقية كما تحملوننا المسؤولية ؟ 
وكذلك على العام عندما نذكر مسؤولية
‏5-داعش عما يحصل ﻷهل ديالى مثلا أو أهل ريف الحسكة التي حرقت قراهم وشردوا منها يردون بالقول : وماذا عن انسحاباتكم من ريف اللاذقية وريف حلب!
‏6-أضع هذه اﻷجوبة على هذه التساؤلات ليستفيد منها القارئ ، حيث كانت اﻷجوبة كالتالي :
أ-أما كرهنا لكم فلتكفيركم المجاهدين واستحلال دمائهم
‏7-ولم يكن اﻷمر نظريا فحسب بل قتلتم خيرة المجاهدين ،وأنتم من بدأ القتال ضد الفصائل اﻹسلامية،حتى لو اقررنا بأن من بدأ القتال في ريفي حلب وادلب
‏8-هم جماعة معروف وحزم فحينها من أنقذكم منهم هم اﻷحرار والنصرة لكننا نتكلم عن حرب المجاهدين فأفسدتم ولازلتم تفسدون ساحات الجهاد كلها من
‏9-أفغانستان شرقا إلى ليبيا غربا مرورا باليمن والعراق والشام ،وكل أهل العلم وأهل الساحات يعلمون ذلك
‏10-واما تكفيركم للمجاهدين فلا داعي للرد عليه فقد اشتهر في اصداراتكم ومجلاتكم وكلمات ناطقكم بل وخليفتكم ،ورد أهل العلم على هذه النقطة كثيرا .
‏11-اما فيما يتعلق بتحملكم مسؤولية الجرائم التي ارتكبتها ولاتزال مليشيات الحشد الشيعي تجاه أهل السنة في المناطق التي اتسحبتم منها
‏12-في العراق وكذلك مارتكبته مليشيات اﻷكراد في ريف الحسكة -وهذا التساؤل هو صلب الحوار- ، فقبل اﻹجابة يجب أن نعلم أنه لم يعد هناك شيء من
‏13-ولاية البركة تحت سلطان الدواعش حيث أصبحت كلها تقريبا تحت سلطان النظام وملاحدة اﻷكراد،بعد أن كانت أغلبها تحت سيطرةالمجاهدين قبل ولادة داعش
‏14-اما الجواب:  لقد قال صلى الله عليه وسلم : القضاة ثلاثة.
وذكر منهم : وقاض قضى وهو لايعلم فأهلك حقوق الناس فذاك في النار .
‏15-فهذا القاضي وإن بذل جهده فهو في النار ، ﻷنه حمل نفسه أمانة أكبر من إمكانياته.
وعلى فرض صدق نية البغدادي في إعلان الخلافة وليس اﻷمر طلبا
‏16-للرئاسة فكل من ناصحه أخبره أن أعباء الخلافة بل الدولة قبلها أكبر من إمكانياته وجنده فلن يستقبل الكفار هذا اﻹعلان بالورود أو بالتجاهل
‏17-بل سيقابله بالحديد والنار ، واعلان نفسه بأنه خليفة يجعله مسؤولا عن أهل السنة وخصوصا من أخضعهم لسلطانه وسحب اﻷسلحة منهم فلا حماهم
‏18-ولا ترك لهم أسلحتهم يدفعون بها عدوهم فكل من قتل على يد المليشيات الرافضية وملاحدة اﻷكراد والنصيرية في العراق والشام وهو لايجد سلاحا يدفع
‏19-به عن نفسه وعرضه فالبغدادي وجنده مسؤولون أمام الله عن دمه ، ﻷنهم تشبعوا بما لم يعطوا ،وأخذوا السلاح منه ليدفعوا هم عنه وعن أهله اﻷعداء
‏20-ولم يستطيعوا،بل لم تكن اﻻستطاعة متوفرةابتداءا وهذا هو سبب تحمله وجنده اﻹثم
قال عليه الصلاة والسلام: اﻹمام جنة
أي ترس ودرع يحمي اﻷمة بجنده
‏21-فإن لم يكن كذلك فليس بإمام حتى وإن ادعى عدم اﻻستطاعةثم إن الاستطاعة تأتي من مبايعة أهل الشوكة في اﻷمة فتجتمع شوكة كل من أهل الشوكة لتتكون
‏‏22-شوكة عظيمة لﻹمام يكون بها جنة لﻷمة والبغدادي قصر أيما تقصير في هذه النقطة فهو يتحمل وزر مايترتب على هذا التقصير حينما أعلن نفسه خليفة دون
‏23-مشاورة أهل الحل والعقد والشوكةفهو يتحمل إثم  قتل ﻷهل السنة وتشريدهم على يد مجرمي الرافضة والنصيرية وملاحدة اﻷكراد.
‏24-وإن قيل: لكن أهل المدينة بايعوا النبي عليه الصلاة والسلام على أن يمنعوه وليس على أن يكون هو جنة لهم .
 قلنا هذا اعتراض باطل من وجهين :
‏25-اﻷول: بايعه اهل الشوكة في الدولة الجديدة (المدينة)وهذا لم يحصل للبغدادي بل أعلن نفسه خليفة ببيعة مجلس شورى يتكون من عدة أفراد لاتعلم اﻷمة
‏26-أسماءهم أو كناهم فضلا عن أعيانهم.
الثاني: بايع اهل المدينة النبي عليه الصلاة والسلام وجعلوا شوكتهم تحت تصرفه فأصبح لهم جنة بهذه الشوكة
‏27-فهو قائدهم في الحرب وهو من يضع الخطط ويستشير الناس ويقرر مايراه اﻷصلح في الحرب ولم يجلس في المدينة ويطلب ممن بايعه أن يمنعوه ويحموه
‏28-بخلاف البغدادي لم يبايعه أهل الشوكة في الشام من قادة الفصائل وغيرهم ولا في العراق خليفة
أما مسألة عدم اﻻستطاعة فلا يحتج بها هنا ﻷننا
‏29-لانتكلم عن عدم القدرة مجردة بل نتكلم عن قتل المجاهدين وأخذ أسلحتهم وترك الناس عرضة ﻹجرام المليشيات ثم يبررون ﻷنفسهم بعدم اﻻستطاعة
‏30-وكذلك لم يحقق الشوكة المطلوبة التي تمنحه الاستطاعة في حماية أهل السنة الذين يعيشون تحت سلطانه عبر بيعة أهل الشوكة كما ذكرت عندما أعلن
‏31-خلافته وهذا مخالف للشرع والعقل فزعم الشوكة والسلطان وعندما جد الجد في الحرب وكثرت الانسحابات تعذر بعدم الاستطاعة !
‏32-اما الفصائل فلم تدعي الخلافة للتحمل أعباءها فهي تقاتل تحقيقا للواجب الفردي في دفع الصائل وهذا معلق بالاستطاعة اتفاقا .
‏33- وهذا وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .
والحمد لله رب العالمين .
❀❀❀❀❀➸❀➸❀❀➸❀➸❀❀❀❀❀
جمعها العبد الفقير لعفو ربه
تلميذ
بل عابر سبيل - سابقا
أبو سياف السوري
@alaseer_pos5

Comments

Popular posts from this blog

بين دايتون وغروزني اينفتح الشام / كتبها : على بصرة

غارة #سرمدا: هذه هي معركة إدلب المنتظرة/ على بصيرة

دروس لبنانية في الحرب السورية / على بصيرة