غزوة الأحزاب على الثورة السورية - على بصيرة

✉ــــــــــــــــــــــــــ✉
[ غزوة الأحزاب على الثورة السورية ]
بقلم الأخ الفاضل
[ على بصيرة ]
BaaSerah@
➠➠➠➠➠➠➠➠➠➠➠➠➠➠➠➠➠➠
‏#غزوة_الأحزاب على الثورة السورية ومجاهديها اجتمع فيها ما هبّ ودبّ من قوى متنافرة فكراً ومتضاربة مصلحة وجمعها هدف واحد وهم متضامنون مترابطون.
‏2-فالصفويون الجدد يذكّروننا بخيانات الصفويين الأوائل عندما تحالفوا مع الروس ضد العثمانيين وها هم يعيدون الكرّة بصفاقة وحبور ويحسبونه خيراً!
‏3-والقيصر الجديد بوتين يقوم بأخطر مغامرة في الشرق الأوسط لم يقم بها أي سكرتير عام للحزب الشيوعي البائد في عهد التجبّر وذروة القوة والتسلّط.
‏4-أما واشنطن الآن فهي مجرّد خيال لما كانت عليه القوة الأولى في العالم أيام كلينتون وبوش الصغير وكأن الأدوار بينها وموسكو منقلبة أو متبادلة!
‏5-هذا الهجوم الروسي الفريد من نوعه في التاريخ الحديث والمعاصر له أبعاد استراتيجية وجيوسياسية خطيرة ما دفع حلف الناتو إلى دقّ جرس الإنذار.
‏6-في خضم الحرب الشرسة على مسلمي الشام اجتمع قادة الناتو على عجل واتخذوا قرارات مهمة بتعزيز حضورها العسكري في أوروبا الشرقية خوفاً من اجتياح.
‏7-روسيا دولة كافرة محاربة دون أدنى ملابسة وواجب كل المسلمين اعتبارها كذلك دون أدنى تردد وأي دولة تتعاون معها تنقض مبدأ الولاء والبراء صراحة!
‏8-أمة الإسلام أمة ولود، وفيها مدد لا ينضب من الرجال، فلم التخاذل أمام عدو غاشم أما أن الجهاد هو ما تأذن به أمريكا كما في أفغانستان سابقاً؟
‏9-ما يحلم به #بوتين أن يرتقي من طاغوت أصغر إلى طاغوت أكبر وعبيد الطواغيت لدينا يبحثون عن الطاغوت الجديد كي يقدّموا له فروض الطاعة والخضوع.
‏10-يقتلون إخوانكم في سوريا بأعتى الأسلحة وأكثرها فتكاً ولا يوجد في هذا العالم الإسلامي المترامي الأطراف من يرمي بوتين بحجر إلا بعض الكلمات!
‏11-تريدون ردّ الصائل الصليبي عن بلاد الإسلام؟ أعلنوها حرب مصالح عليه إن لم تكونوا قادرين على مقارعته عسكرياً. لا تدعوا حجراً دون أن تقلبوه.
‏12-لا تدفعوا الجزية لبوتين وأنتم صاغرون. لا تضحّوا بأبناء الإسلام باسم مكافحة الإرهاب كي تُرضوا الوحش الكاسر. لن يرضى قبل افتراسكم جميعاً.
‏13-هو عالم جديد يتشكّل في سوريا، وقوى منبعثة تحاول الحلول مكان قوى قديمة، فإن تمكّن المحور الصاعد فسيحكم لسنوات طويلة ويفرض منطقه وسِلمه.
والحمدلله رب العالمين
▧ــــــــــــــــــــــ▧ــــــــــــــــــــــ▧
جمعها العبد الفقير لعفو ربه
تلميذ
بل عابل سبيل سابقا
أبو سياف السوري
5alaseer_pos@

Comments

Popular posts from this blog

بين دايتون وغروزني اينفتح الشام / كتبها : على بصرة

غارة #سرمدا: هذه هي معركة إدلب المنتظرة/ على بصيرة

دروس لبنانية في الحرب السورية / على بصيرة