لماذا إدلب ؟ / كتبها : على بصيرة


‏حلب كانت خارج سيطرة الجماعات الجهادية فكانت الغلبة فيها لفصائل معتدلة حسب التصنيف الأمريكي والتركي والعربي فما ذريعة المرتدين عن الثورة؟

‏ذبحوا حلب باسم قتال (جبهة النصرة) وإخراجها من المدينة والهدف إيجاد تعويض نفسي للمكلومين فيوجهوا سهامهم إلى من كان السبب وينسى القاتل الحقيقي

‏يريدونهم كلهم إما (داعش) أو (نصرة) حتى تسهل عليهم مهمة تطهير سوريا من الإرهابيين ولو سقط مائة ألف قتيل إضافي فكانت الأولوية ضرب (المعتدلين).

‏الخطة المضادة كانت فك ارتباط النصرة بالقاعدة وتغيير الاسم والاندماج في كيان جامع لا تمييز فيه ولا تمايز فأبى بعضهم إلا السير بخطة العدو!

‏ظنت فصائل كبرى وصغرى أن الابتعاد عن (فتح الشام) ورفض الاندماج معها نوع من الضمانة باستمرار الدعم والرعاية والحماية فكانت النتيجة معاكسة.

‏لا يريدون اندماجاً بين الفصائل فتذوب (فتح الشام) بل يريدون من الفصائل أن تتحول إلى (جبهة نصرة) نتيجة الشعور بالتخلي والخيانة والتآمر.

‏انكشفت أدوار إعلاميين ثوريين سابقين في التجسس على الفصائل ولعب دور حصان طروادة في حلب الشرقية فكم منهم على تويتر يحرّشون ويحرّضون وينحطّون؟

‏أي منتسب زعماً إلى الثورة يتناول بالسوء أي مجاهد ومهما تكن الدواعي فهو متهم صراحة بتهوين المعنويات وتسهيل جهد العدو في التشتيت والتفريق.

‏المعارك الكثيرة التي خاضتها الفصائل وآخرها حلب كشفت عن معادن الرجال والمقاتلين الأشداء فليُختر من هؤلاء قادة وجنود متفرغون لجيش واحد.

‏وتنقطع علاقات القادة والجنود بفصيلهم السابق ويكون على رأس الجيش أكثر الميدانيين كفاية وخبرة وإقداماً وحكمة ولتتمثل الفصائل في مجلس شورى.

‏هذا الجيش المتفرغ للقتال لا علاقة له بأي تنظير أو تدبير أو تسييس ويهتم فقط بالأمور الحربية البحتة مع القدر الكافي من العلم الشرعي الضروري.اهـ

جمعهـا ونسَّــقـهـا العـبـد الفقيـر لعفـو ربـه
تلميذ | بل عابر سبيل | د. أبو سيَّاف المُهاجر

http://telegram.me/tlmith
http://telegram.me/ahlalilm
http://tlmith.blogspot.com

Comments

Popular posts from this blog

بين دايتون وغروزني اينفتح الشام / كتبها : على بصرة

غارة #سرمدا: هذه هي معركة إدلب المنتظرة/ على بصيرة

دروس لبنانية في الحرب السورية / على بصيرة